• الاتحاد العالمي للمؤسسات العلمية… Universal Union for Scientific Institutions… secretariat@unscin.org

  • Slider

دورة مشتركة في القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الجزائر / أغسطس 2017

Post's score
Click to vote

تحت رعاية الاتحاد العالمي للمؤسسات العلمية وبالتعاون مع اللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني وبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الجزائر، نظم مركز جيل البحث العلمي دورة في القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني يوم السبت 2017/07/22  في إقامة القضاة بالجزائر العاصمة.

ولقد حاضر خلال هذه الدورة الأمينة العامة للاتحاد ورئيسة المركز الدكتورة سرور طالبي المل،  ورئيسة تحرير مجلة جيل حقوق الإنسان الدكتورة آمنة امحمدي بوزينة وعضو اللجنة العلمية  بالمجلة الدكتور أحمد بشارة موسى .

كما حاضر من جهة اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني القاضي الدكتور نصر الدين ماروك مستشار في وزارة العدل الجزائرية، والسيد معامير الصالح.

و تعد اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني التي أنشأت بقرار من فخامة رئيس  الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة جهازا استشاريا دائما، مكلفا بمساعدة السلطات  العمومية بآرائه ودراساته و ذلك في جميع المسائل المرتبطة بالقانون الدولي  الإنساني. يترأسها وزير العدل وحافظ الأختام القاضي الطيب لوح.

أما من جهة البعثة الدولية للصليب الأحمر فقد حاضرت مسؤولة الإعلام السيدة ليندة بوعلي (حمل من هنا برنامج دورة القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان 2017).

ولقد شارك في الدورة ممثلون عن مختلف الوزارات الجزائرية التالية: التربية، الثقافة، التعليم العالي، الصناعة والمناجم، الاتصال. بالإضافة إلى ممثلين عن المديرية العامة للأمن الوطني، الدرك الوطني، اللجنة الوطنية الاستشارية لترقية حقوق الانسان وترقيتها، الهلال الأحمر الجزائري، الكشافة الاسلامية الجزائرية، قضاة، محامون، إعلاميون وأساتذة جامعيين، باحثين وطلاب أعضاء مركز جيل البحث العلمي.

 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 (1)    22 23  25 25 26  27 28  30 marrrrrrrrrrrrrrrrrrr mmmmmmmmmmmm

ت6ت5ت4ت71ت1

Share this:

Bookmark the permalink.

Comments are closed.