• الاتحاد العالمي للمؤسسات العلمية… Universal Union for Scientific Institutions… secretariat@unscin.org

  • previous arrow
    next arrow
    Slider

نتعاون مع الطلبة الهنود – الملحق الثقافي السعودي في المؤتمر الدولي بجامعة كيرالا

افتتح الملحق الثقافي في الملحقية الثقافية السعودية بنيو دلهي سعادة الدكتور عبد الله صالح الشتوي المؤتمر الدولي العربي الذي عقده قسم اللغة العربية بجامعة كيرالا، تحت عنوان “تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها: تجارب ورؤى مستقبلية”، حيث أكد الدكتور الشتوي في كلمته الافتتاحية على أهمية التعاون من قبل جميع الدول العربية مع طلبة الهنود المهتمين باللغة العربية ودراساتها. علما أن المملكة العربية السعودية تخصص منحا دراسية جديدة للطلبة الهنود تشجيعا لهم على التحاقهم بالجامعات والمعاهد العلمية في المملكة.
ولقد ترأس الجلسة الافتتاحية الدكتور تاج الدين رئيس قسم اللغة العربية وألقى نائب مدير جامعة كيرالا الأستاذ أجيا كومار كلمة الضيف الرئيسي في هذا المؤتمر الدولي.
وأشاد الدكتور كومار في كلمته على التقدم  الذي يعرفه قسم اللغة العربية بجامعة كيرالا ودوره الكبير في نشر اللغة العربية. مشجعا لجميع المبادرات الأكاديمية التي يقوم بها.
وقدم الدكتور تاج الدين المناني والأستاذ المساعد السيد نوشاد الهدوي ملخص الجهود التي يبذلها قسم اللغة العربية بجامعة كيرالا. كما ألقى الدكتور محمد بشير ك. مدير جامعة كاليكوت كلمة خلال جلسة الافتتاح .
ولقد شارك في هذا المؤتمر أساتذة وأكاديميون من مختلف الدول بما فيها المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والمملكة المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر وجهورية العراق وجمهورية السودان والجمهورية اليمنية وجمهورية الهند. والذي استمر لمدة ثلاثة أيام (16-17 و 18 ديسمبر) حيث تم عرض خمس وعشرون ورقة علمية، كما شهد نقاشات جادة نتج عنها توصيات فعالة.

افتتاح مؤتمر اللغة العربية في جامعة كيرالاالدولي

(Visited 3 times, 1 visits today)

Bookmark the permalink.

اترك تعليقاً